منتدى هى

منتدى هى كل ما يخص حياتك
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 ضغط الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هى

avatar

عدد المساهمات : 499
نقاط : 9
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008
كيف الحال اليوم كيف الحال اليوم : الحمد لله

مُساهمةموضوع: ضغط الدم   الأربعاء يناير 21, 2009 4:00 am

أكدت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع لا يمكن التحكم فيه في ضغط الدم على الرغم من تناول عدة أدوية مخفضة للضغط يمكنهم خفض ضغطهم باتباع نظام غذائي قليل الملح.
وقال الباحث بمعهد دانتي بازنيسي لطب القلب في ساو باولو بالبرازيل الدكتور إدواردو بيمنتا إن النظام الغذائي الغني بالملح يسهم بشكل مهم في ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج.
وقاس بيمنتا وزملاء له تأثير اتباع نظام غذائي قليل الملح على قراءات الضغط على مدى 24 ساعة لدى 13 بالغا مصابا بارتفاع ضغط دم مقاوما للعلاج عبر ارتداء جهاز لتسجيل الضغط بشكل مستمر.
وفي دراسة "تبادلية" تم اختبار أنظمة غذائية قليلة ومرتفعة الملح لمدة سبعة أيام يفصل بينهما فترة أسبوعين بعدها تبادل الأشخاص في المجموعتين أماكنهم.
وتناول المرضى أدوية مخفضة لضغط الدم وكان متوسط ضغط الدم "المكتبي" لديهم هو 147.9 على 85.2 مليمتر وضغط الدم الطبيعي هو 140 على 90 مليمترا.
وقال بيمنتا وزملاؤه إن كمية الصوديوم التي فرزت في البول على مدى 24 ساعة انخفضت بشكل ملحوظ أثناء اتباع نظام غذائي قليل الملح بالمقارنة مع نظام غذائي غني بالملح.
ومن ناحية أخرى تم تخفيض ضغط الدم الانقباضي أي الرقم العلوي في قراءات ضغط الدم الذي يمثل انقباضات القلب في الأشخاص الذين كانوا يتبعون نظاما غذائيا قليل الملح بواقع 22.6 مليمترا في حين خفض ضغط الدم الانبساطي وهو الرقم الأدنى الذي يغطي الضغط عندما ينبسط القلب بين الدقات بواقع 9.2 مليمترات.
وقال بيمنتا "كنا نتوقع خفض ضغط الدم عبر النظام الغذائي القليل الملح ولكن الخفض كان أكبر مما توقعنا".
وأضاف أن الدراسة تؤكد أيضا أن النظام الغذائي الذي به ملح كثير يمكن أن يضعف وظيفة الأوعية الدموية ويجعل الناس يحتفظون بالسوائل في أجسامهم على الرغم من العلاج المدر للبول.
ولوحظ أثناء اتباع النظام الغذائي القليل الملح انخفاض صحي في كمية السوائل بالجسم، ويخلص فريق الدراسة إلى أن هذا البحث يظهر بشكل واضح الآثار الضارة للنظام الغذائي المرتفع الملح لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم بالإضافة إلى مزايا اتباع نظام غذائي قليل الملح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://heya.googoolz.com
 
ضغط الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هى  :: المنتدى الخامس-
انتقل الى: